حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1585371 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
24/9/2020

المصدر: النّسيب
عدد القرّاءالاجمالي : 1217


رداً على ادعاءات المؤرخ يوسف الخوري
نشر موقع الكلمة اونلاين
مقالة باسم كاتبها المدعو المؤرِّخ يوسف الخوري تحت عنوان :#حجمكم_شخطة_قلم_رصاص بيد بطريرك ماروني !
يقول الكاتب .. رسالتي الحاضرة موجّهة إلى هؤلاء الذين يَضربون على صدورهم وهم يَصيحون "تيعا تيعا"، وبإعتقادهم أنّهم يُخيفون كلّ من يُخالفهم الرأي، وإلى الذين يَستقوون بالسلاح غير الشرعي وسلاحهم لا يصلح إلّا خردة....كنتم من دون قيد فأعطاكم قيد. كنتم من دون كيان فقدَّم لكم وطناً. كنتم متاولة فصَيَّركم شيعة.!(يمكن قراءة #المقالة_الأكذوبة على الموقع أعلاه..
جانب السادة إدارة موقع (الكلمة او ن لاين.. alkalimaonline) المحترمين
تحية وبعد
#الشيعة_ثقافة_لا_يغتالها_أحد ..#بشخطة_قلم)..!
لقد قرأت على صفحة موقعكم الإلكتروني بتاريخ 23 أيلول 2020 مقالة لكاتبها المؤرخ يوسف الخوري حول الشيعة في لبنان ووفق حق الرد أرى نفسي معنيا ن بصفتي مواطنا لبنانياً –شيعياً .. لأن المقالة تتناول كل شخص شيعي في لبنان وفق الحكم المبرم والاتهام الشامل والظالم الذي اطلقه جناب المؤرخ...في سياق حملة منظمة تهدف الى "#شيطنة_الشيعة" كطائفة وعزلهم يتحمل مسؤوليتها الكاتب وليس الناشر وتوضيحا للحقائق وردا على الادعاءات والاتهامات نقول ما يلي :
- ان تقديم الكاتب لنفسه بصفة "مؤرخ" يقتضي منه ان يستند الى الوثائق والمخطوطات التاريخية الموثقة وهذا ما لم يظهره "الكاتب" في مقالته مما سلبها قيمتها التاريخية واحالها الى وجهة نظر سياسية و #عنصرية_للكاتب .
- ان #التهجم على "طائفة" لبنانية تشكل جزء أساسيا من العالم الإسلامي ولها مخزونها الثقافي والحضاري والديني والعلمي والسياسي وتقزيم وجودها واختصاره "بشخطة قلم" يظهر سذاجة و #مراهقة الكاتب التاريخية والثقافية والمعرفية ..بل والعلمية والأخلاقية...وهذا لا يضير الطائفة بل يسقط الكاتب ..
- ان اظهار الشيعة كشريحة هامشية تنتظر عطف "البطريرك" مجافاة تاريخية للحقيقة وعليه ان يراجع الوثائق التاريخية ويعرف لماذا طلب البطريرك ضم المناطق الشيعية الزراعية والغنية ...واين كان الشيعة في #جبيل_وكسروان_وزغرتا_وطرابلس_والضنية حتى الحكم العثماني وعليه زيارة المقابر في جبيل وكسروان وقراءة الشواهد ليعرف أصول بعض العائلات المسيحية وجذورها الشيعية وليعرف ان الشيعة في جزين وكسروان وجبيل وليسوا على الأطراف..!
- ان #الامام_الصدر ليس عميلا للشاه الإيراني بل مطارد ومطلوب من جهاز "السافاك" وانه احد قيادات الشيعة الأساسيين في العالم وصاحب مشروع وحدوي وانساني واخلاقي حمى المسيحيين واعتصم من اجلهم وليراجع الكاتب تاريخ الحرب الأهلية وليعرف الحقيقة ان القوات و #الميليشيات_المسيحية قتلت وهجّرت الشيعة في النبعة وبرج حمود والشريط الحدودي، بينما لم يهجّر الشيعة أي مسيحي في كل مناطقهم وعليك مراجعة الوقائع وسؤال مطارنتهم ومخاتيرهم ..حتى المسيحيين العملاء في الجنوب لم يهجّرهم الشيعة وتركوهم في قراهم ...
- لم يستعمل الشيعة السلاح ضد مواطنيهم في الداخل بل لتحرير لبنان من حلفاء القوات المسيحية من الصهاينة الإسرائيليين ولم يفتعل الشيعة #الحرب_الأهلية بل الميليشيات المسيحية ضد الفلسطينيين وكان الشيعة ضحايا المشروع التقسيمي الذي قادته الكتائب والمارونية السياسية وضحايا "الوجود "العسكري الفلسطيني "في جنوب لبنان الذي شرّعه الحكم الماروني في اتفاق القاهرة دون استشارة الضحايا الشيعة!.
- لم ينل الشيعة بعض حقوقهم الا بشق الأنفس وكانت مناطقهم محرومة وكانوا #مواطنين درجة ثانية وثالثة والحقيقة الوحيدة التي وردت في مقالة الكاتب ان (الامام الصدر قد حرّر الشيعة من الاقطاع السياسي ومن حرمان الدولة لهم) .مع الإشارة ان الشيعة حتى اليوم لم ينالوا حقوقهم في المواطنة والشراكة بشكل كامل ..
- اما مشروع الدولة الإسلامية فهذا ادعاء كاذب .فالشيعة مع دولة #المواطنة والشراكة مع حفظ حقوق الأخوة المسيحيين مراعاة لهواجسهم حتى ان الامام الصدر عرض ان يصبح "العرف برئاسة الجمهورية للمسيحيين...دستورا" لطمانة المسيحيين ..بالتلازم مع ردودكم وتهديدات غبطة البطريرك الراعي والنخبة الكنسية والسياسية عندكم بترحيل الشيعة ..وهذا ما كنتم تحلمون به مع الإسرائيليين في اجتياح عام 1982 وحرب تموز 2006 وانهزمتم و..وستهزمون الآن أيضا
- نحن الشيعة دفعنا دمائنا واروحنا فداء وحماية للبنان واللبنانيين ونقول لكم تعالوا الى كلمة سواء ..لا نضمر الحقد او التعصب او الشر لأحد وكما حمى الشيعة كنائس وبيوت المسيحيين في #صيدنايا ومعلولا وفي #العراق وفي #ايران ..وهذه ثقافتهم في السنة النبوية الشريفة ووصايا الإمام علي (الإنسان اما اخ لك في او نظير لك في الخلق ) وانتم الإثنين معا بالنسبة لنا ..
- لا أعتقد انك تمثل وجهة نظر الأغلبية العظمى من المسيحيين بل انت منتحل صفة لأنك تُغضب السيد المسيح عليه السلام بمقالتك وكذلك كل المسيحيين الذي نعيش ويعيشون معنا ..ونذكرك ان أولى معجزات السيد المسيح هي في الجنوب عند الشيعة في #قانا ..وكذلك انتظار السيدة العذراء(ع) في مغدوشة "#سيدة_المنطرة" فالسيد المسيح كان بيننا وبارك ارضنا ..ولم يصل اليكم ..
غفر الله لنا ولكم ..والحق أقول لكم وندعوكم لقول الكلمة الحق وكلمة المحبة وليس ..الكلمات المتفجرة التي تستجلب الدم والقتل والعنف والأحزان ....مع تحياتي
البروفسور #نسيب_حطيط*
*باحث واكاديمي وسياسي لبناني

مقالات ذات علاقة


الحرب وفق الحكم والمبادئ الشرعية نسيب حطيط #يتمايز اصحاب الراي الديني #الديني مع أصحاب الرأي...


الإمام الحسين وأهل بيته واصحابه في نظر المستشرقين نسيب حطيط بحث مقدم الى مؤسسة وارث الأنبياء...


الخمس ودوره الديني والاجتماعي نسيب حطيط #الخمس..#ودوره_الديني_والاجتماعي.. يتمايز الشيعة ان بقية...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by